رياضة

اللجنة الأولمبية تطرح ” مبادرة وفاقية “لرأب الصدع وتأكيد الشراكةصوناً لسمعة لبنان

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية إجتماعاًبرئاسة الدكتور بيار جلخ وحضور غالبية الأعضاء وذلك في مقرّها بمنطقة بعبدا حيث تداول المجتمعون بموضوع واقع اللجنة الأولمبية وأكّدوا على ضرورة معالجة حال الإنقسام ورأب الصدع مع التأكيد على الشراكة المثالية مع كل الأطراف وتجاوز كل تداعيات المرحلة السابقة حيث تبقى اليد الممدودة وجو الإنفتاح والإصرار على طي أي نزاعات تنعكس أثارها السلبية بالدرجة الأولى على شبابنا وشاباتنا من الرياضيين التواقين لصناعة إنجازات تحاكي الطموحات رغم التحديات الجسام .

وقد صدرعن المجتمعين البيان التالي :

إنّ الظروف التي مرّت بها اللجنة الأولمبية اللبنانية مؤخراً وأدّت إلى إنتخاب ثلاثة أعضاء جدد للحلول مكان الأعضاء السابقين في اللجنة التنفيذية الأمر الذي حمل فريقاً على الإعتراض على ما حصل .

وفي هذا السياق، يشدّد أعضاء اللجنة الأولمبية الحاليين أنّ في نيتهم إنهاء هذا الخلاف القائم حالياً ومد اليد لجميع الأطراف لتأكيد المشاركة المثالية ومواجهة التحديات الرياضية المقبلة لاسيما الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة هانغزو الصينية في شهر أيلول المقبل والألعاب الأولمبية الصيفية باريس – 2024 .

على هذا الأساس فإنّ أعضاء اللجنة الأولمبية الحاليين ناقشوا منذ فترة فكرة طرح مبادرة على الفريق الآخرترمي إلى إعادة إنتخاب أحد الأعضاء السابقين في عضوية اللجنة التنفيذية الحالية على أن يقوم هذا الفريق بتسمية هذه الشخصية .

إنّ هذه المبادرة تترجم نيّة أعضاء اللجنة بتمكين جميع الأطراف بالمشاركة في تحّمل المسؤولية خصوصاً وأن توقّف عجلة نشاط اللجنة الأولمبية اللبنانية حالياَ أدّى وسيؤدي إلى إلحاق الضرر الكبير بالرياضيين والأندية والإتحادات الرياضية إضافة إلى كون سمعة لبنان الرياضية هي على المحك أمام نظرائه الدوليين والأولمبيين .

إننّا نأمل تجاوب الطرف الآخر مع هذه المبادرة تجنباً للمخاطر المحدقة والمتمثّلة بالتوقيف الدولي خصوصاً لعدم الإستجابة لطلب اللجنة الأولمبية الدولية القاضي بتسهيل عمل اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية والمنتخبة مؤخراً وأيضاَ لعدم التجاوب مع الكتاب المرسل إلى وزارة الشباب والرياضة رقم التسجيل 1932 / د والقاضي بإصدار إفادة إدارية للجنة الأولمبية اللبنانية الحالية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Related Internet Links slot5000 bro138 batman138 zeus138 ligaciputra koko303 gaspol168 luxury333 sky77 bos88 babe138 roma77 indobet luxury777 warungtoto autowin88 mantra88 ligasedayu pokerseri vegasslot77