محلي

النائب رازي الحاج يكشف نتائج مسح الوجود السوري غير الشرعي

أعلن عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج نتائج المسح الذي أجراه مكتبه بالتعاون مع البلديات في قضاء المتن. حول تطبيق البلديات للاجراءات والتدابير بوجه الوجود السوري غير الشرعي في القرى والبلدات المتنية. وذلك بناء على الكتاب الذي أرسله النائب الحاج إلى جميع البلديات المتنية والمخاتير منذ ثلاثة أشهر.

وبناء لتوجيهات النائب الحاج أجرى مكتبه اتصالات برؤساء البلديات والقائمقامين في البلدات والقرى التي ليس فيها بلديات والضابطة الإدارية. وذلك للتأكد من تطبيق الاجراءات والاستعلام عن العدد الحالي للسوريين في نطاق تلك البلديات.

وأعلن الحاج في بيان اليوم عن النتائج التالية:

من أصل 53 بلدية، طبقت 43 بلدية الإجراءات وانخفض العدد من 25% الى 60%.

_10 بلديات لم تتمكن من تطبيق الإجراءات أو طبقتها بطريقة جزئية ولم تحرز نتائج فعّالة.

-هناك 19 بلدة لا بلديات فيها وبالتالي الإجراءات غير ممكن اتخاذها يشكل فعال بسبب عدم قدرة المخاتير بالقيام بهذه المهمة.

_العدد الاجمالي هو حوالي 82828 شخصا من مختلف الاعمار من الجنسية السورية بهامش خطأ بين 10% الى 20%، اي ان العدد في قضاء المتن لا يتجاوز في حد اقصى الـ95000 نسمة من السوريين.

-يبقى ساحل المتن خاصة البقعة الجغرافية الممتدة من برج حمود – النبعة – سن الفيل، الرويسات والزعيترية -الفنار. لا يمكن احصاؤها بشكل دقيق. أما القرى والبلدات في وسط وجرد المتن بمعظم البلديات قامت بجهود كبيرة في إطار المحافظة على الانتظام العام وتطبيق القانون.

وقد تم التأكد من هذه الارقام والمعلومات الواردة مع الاجهزة الامنية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights
Related Internet Links slot5000 bro138 batman138 zeus138 ligaciputra koko303 gaspol168 luxury333 sky77 bos88 babe138 roma77 indobet luxury777 warungtoto autowin88 mantra88 ligasedayu pokerseri vegasslot77