محلي

منخفض جوي قادم من إيطاليا.. إليكم تفاصيل طقس نهاية الأسبوع

طقس خريفي مستقر نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الاحد حيث يتأثر بمنخفض جوّي سريع

متمركز حالياً جنوب الجزر الايطالية والذي يقترب تدريجياً ويكون مصحوباً بكتل هوائية باردة ويحمل معه رياح قوية تلامس ال٩٠ كلم/س، أمطار غزيرة أحياناً وعواصف رعدية ويستمر حتى مساء الاثنين حيث ينحسر تدريجياً.

تحذير من ارتفاع موج البحر و تطاير اللوحات الاعلانية و الشمسية بسبب سرعة الرياح التي تلامس ٩٠ كلم/س (من ظهر الاحد و حتى صباح الاثنين ) و غزارة الامطار (من الفجر و حتى ظهر الاثنين).

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين ١٧ و٢٥ في بيروت ، بين ١٣ و ٢٣ في طرابلس، بين ٨ و ٢٠ في زحلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:
غائم جزئيا الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الساحل والجبال بينما تنخفض في الداخل، تنشط الرياح وتشتدّ ليلا حيث تصل سرعتها لحدود ال ٦٥ كلم/ساعة مع اقتراب المنخفض الجوي.
الأحد:
غائم جزئياً الى غائم مع رياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها ، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة محلية خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية خلال النهار، تتكثف الغيوم ليلا وتتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود ال ٩٠ كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها الموج البحر لحدود ال ٣ أمتار،كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ متر وما فوق. نحذر من تشكل السيول الجارفة على الطرقات فجر الاثنين .
الإثنين:
غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها( ب ٤ الى ٦ درجات)، يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات في الفترة الصباحية تسوء معه الرؤية و تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً خلال فترة قبل الظهر مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتشكل السيول على الطرقات، تتساقط الثلوج على ارتفاع١٩٠٠متر وتتدنى لتلامس ١٧٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات.
الثلاثاء:
غائم جزئيا مع بقاء درجات الحرارة متدنية خاصة في المناطق الشمالية والداخلية يتشكل الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط أمطار خفيفة محلية في المناطق الشمالية في الفترة الصباحية.

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين ١٥و٤٥ كم/س .
الانقشاع: جيّد الى متوسّط .
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٤٥ و ٧٠%

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج.
حرارة سطح الماء: ٢٤°م.
الضغط الجوي: ١٠١١ HPA
أي ما يعادل: ٧٥٨ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:١٩
ساعة غروب الشمس: ١٦:٣١.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights
Related Internet Links slot5000 bro138 batman138 zeus138 ligaciputra koko303 gaspol168 luxury333 sky77 bos88 babe138 roma77 indobet luxury777 warungtoto autowin88 mantra88 ligasedayu pokerseri vegasslot77