تنطلق في مديوغوريه السابعة من مساء اليوم بتوقيت بيروت، فعاليات مهرجان الشبيبة العالمي بنسخته الخامسة والثلاثين بعنوان “اختارت مريم النصيب الأفضل…” (لو 10-42)، والذي تنقل وقائعه مباشرةً عبر تللوميير / نورسات / “مريم تي ڤي” مع ترجمة فورية.
يمتدّ المهرجان على خمسة أيام من أول آب حتى الخامس منه، تُتوّج بقداس على تلة الصليب صباح عيد التجلّي في 6 آب، وتتخلّله وقفات يومية على فترتَين: صباحية من العاشرة بتوقيت بيروت حتى الواحدة بعد الظهر، مع الصلاة والتأمل في الكلمة وتعليم مسيحي وشهادات الحياة لأشخاص تبلوَرت دعواتهم والتزاماتهم بخدمة المحتاجين ولا سيما الذين همشهم المجتمع، بشفاعة أمنا مريم العذراء في مديوغوريه؛ ومسائية من الخامسة بتوقيت بيروت وتتضمّن إلى شهادات الحياة تلاوة المسبحة الوردية والقداس وعبادات تتنوّع بحسب أيام المهرجان.وأصدر مخلوف بيانا جاء فيه :” تلبية لدعوة البطريرك الكردینال الراعي الى تعزيز المشاركة الشعبية في مناسبة تطويب البطريرك اسطفان الدويهي، ووفاء منا للارث الروحي والثقافي الثمين، الذي تركه لنا الطوباوي الجديد، وقد حصله في وادي قنوبين من منطقة جبة بشري، وتأكيدا لالتزامنا بما يمثله الطوباوي الدويهي من عناصر الوحدة واللقاء بين مكونات الوادي المقدس بضفتيه، وبخاصة بين بشري واهدن ، ندعو جميع أبناء المنطقة الى المشاركة في قداس الشكر في الكرسي البطريركي في الديمان. ومن أجل تحقيق المشاركة المنشودة بدأت البلديات باعداد الترتيبات اللوجستية لتسهيل نقل المشاركين، وتنظيم مشاركتهم . كما ستكون البلديات في موقع الجهوزية والتنسيق مع المرجعيات الدينية والهيئات الثقافية المعنية المهتمة بمواكبة حدث تطويب الدويهي بسلسلة من النشاطات المتوالية في نطاق الوادي المقدس بدءا من تاريخ التطويب في 2 آب”.وبعد انتهاء الجولة، استضافت جعجع والنائب السابق اسحق الوزير والوفد المرافق على مائدة الغداء في بلدة حصرون.

