رياضة

فورمولا وان: لوكلير ينطلق أولاً في سباق جائزة بلجيكا الكبرى مستغلاً عقوبة فرستابن

تمكن سائق فريق ​فيراري​شارل لوكلير​ من الانطلاق أولاً في ​سباق جائزة بلجيكا الكبرى​، يوم الأحد المقبل، رغم احتلاله المركز الثاني في التجارب التأهيلية خلف سائق فريق ​رد بول​ماكس فرستابن​ الذي جاء في المركز الأول، إلا أنه سيخضع إلى عقوبة تراجع 5 مراكز من مركز تأهله بسبب تغيير علبة التروس للمرة الخامسة. ويحق لكل سائق 4 علب تروس طوال الموسم، ويعتبر فرستابن أول سائق يستعمل علبة تروس إضافية. وبالتالي سيبدأ السباق من المركز السادس.

أما سيرجيو بيريز سائق رد بول الذي حلّ ثالثاً، سينطلق من المركز الثاني، في حين سينطلق من المركز الثالث سائق مرسيدس ​لويس هاميلتون​.

َوتأخرت التجارب عن الانطلاق حوالي ٢٠ دقيقة بسبب الهطول القوي للأمطار على الحلبة وهو الامر الذي كان له تأثير على عدد من السائقين في التجارب الأولى، وقام عدد من السائقين باستخدام اطارات السوفت، كما تأخر انطلاق القسم الثالث من السباق بعد حادثي اصطدام لاستبيان اوكون وكيفين ماغنيسون.

وفيما يلي ترتيب السائقين في الحصة التأهيلية مع التذكير أن فرستابن سينطلق سادسا:

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights
Related Internet Links slot5000 bro138 batman138 zeus138 ligaciputra koko303 gaspol168 luxury333 sky77 bos88 babe138 roma77 indobet luxury777 warungtoto autowin88 mantra88 ligasedayu pokerseri vegasslot77